مساحة إعلانية 1200 × 250    للحجز والتواصل 773167335
تقارير وتحليلات

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط صاروخ أطلق من البحر الأحمر

في تكرار للهجمات الصاروخية التي أطلقت من محيط البحر الأحمر منذ بداية الحرب في قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أسقط صاروخا أرض- أرض.

وقال في بيان، اليوم الاثنين، إنه أطلق صاروخ أرو الاعتراضي الباليستي لإسقاط صاروخ أرض-أرض أطلق في منطقة البحر الأحمر وذلك بعد إطلاق صفارات الإنذار في مدينة إيلات الساحلية لتحذير السكان.

في حين لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو خسائر بشرية. كما لم يذكر البيان الإسرائيلي الجهة التي ربما أطلقت الصاروخ.

هجمات متكررة
لكن خلال الأشهر الثمانية الماضية، تعرضت إيلات لهجمات متكررة بعيد المدى من قبل مليشيات الحوثي ، تضامنا مع حركة حماس في غزة حسب زعمها.

وأذكت هذه الهجمات المخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط، لاسيما بعد ضرب إسرائيل للسفارة الإيرانية في دمشق مطلع أبريل الماضي، ورد طهران على هذا الهجوم بإطلاق أكثر من 300 مسيرة وصاروخ نحو الداخل الإسرائيلي، ومن ثم ضرب إسرائيل مواقع عسكرية في الداخل الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى